أحدث برامج للكمبيوتر

تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير

تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير،يعتبر برنامج Excel من منتجات Microsoft الأساسية ، برنامج Excel 2010 هو تطبيق للحسابات الرياضية سواء كانت معقدة أو مباشرة، يحتاج العديد من الأشخاص علي أجهزة الكمبيوتر إلى برنامج Excel 2010 باللغة العربية، يتم  فتح Excel 2010 للكمبيوتر الشخصي بمجرد اكتمال إجراء التثبيت ، مما يسمح لك بتنفيذ العمليات أو كتابة البيانات، يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تقوم بإنشاء الجداول وهذا التطبيق متخصص في جميع العمليات الحسابية، كل ما عليك القيام به لمراقبة جميع البيانات التي تريدها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باللغة العربية باستخدام Excel 2010 هو أن يكون لديك بياناتك الخاصة وبيانات أي موظف داخل الملف الذي تريد تحميله إلى Excel.


ما هو تطبيق Excel 2010 آخر اصدار للكمبيوتر

يعد برنامج Excel من أهم الأدوات وأكثرها شيوعًا في صناعة الجداول الإلكترونية ، يمكنك استخدام برنامج Excel لإدارة البيانات وتحليلها بدقة ، كما يمكنك تنزيل هذا البرنامج واستخدامه بسرعة وسهولة، وتستطيع أيضًا بكل سهولة اتباع التعليمات الواردة في هذا المقال كي تتمكن من انشاء جداول إلكترونية، ظهر برنامج Excel لأول مرة على عدة مراحل ، ولم يكن برنامجًا واحدًا ، بل كان عده برامج متتالية ، ثم تم تطوير وتحديث هذا التطبيق علي عده مراحل مختلفة، يتم استخدامه الآن في الشركات لجميع الأمور المتعلقة بالجداول من جميع الأنواع ، وليس فقط للبيانات والتحليل،

وفي هذا المقال سوف نفهم كل ما يتعلق ببرنامج Excel وكيفية استخدامه وأهم مميزاته وماهي مشاكله وعيوبه وكيفية حلها دون اللجوء إلى الخبرة أو المعرفة السابقة أو اللجوء إلى الدورات من خلال الإنترنت ، ومن خلال المقال الذي نناقشه هذا اليوم،  سوف نتعلم أيضًا كيفية استخدام هذا البرنامج في أثناء العمل بكل سهوله ، ويُسهل استخدام هذا التطبيق العديد من الأشياء بالنسبة لجميع المستخدمين، وسوف تجد رابط تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير في أسفل هذا المقال.

قد يهمك أيضاً: تحميل مايكروسوفت اوفيس 2022 Office من ميديا فاير كامل مجانا


ما الذي يقدمه برنامج Excel 2010 للكمبيوتر

  • تقارير الأداء

 يقوم هذا البرنامج بإنشاء مراقبة علي الأداء ، يمكننا أيضًا إنشاء تقارير لها، قد نجري تحليل الأعمال باستخدام Excel ، وإحدى الطرق الشائعة لتحويل بيانات العملاء إلى تقارير أداء في Excel هي استخدام الجداول المحورية.

  • مراقبة مبيعات المنتجات

 باستخدام برنامج Excel ، يمكنك تتبع جميع منتجات ومبيعات شركتك ، وتصميم استراتيجيات التسويق التي ستساعدهم على النجاح في السوق ، والحفاظ على المسار الكامل لمنتجك، و سيساعدك هذا على الخروج بأفكار واضحة للمستقبل ، وتحقيق نتائج رائعة بسرعة ، وتحديد اتجاهات مبيعاتك العالية.

  • محاسبة مالية بسيطة

يقوم هذا البرنامج بإجراء عمليات حسابية وإنتاج بيان مالي بسيط ، تستخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة برنامج Excel.

  • جدول المهام

 مسؤولية المدير هي تحديد العمل وتقسيمه بين أعضاء الفريق. لغرض تنظيم هذا العمل ، يعود المدير إلى تطوير الجداول لتطبيق Excel.

  • تحديد المواعيد

 يحتوي برنامج Excel على أداة تلوين تتيح للمدير إنشاء جدول زمني إبداعي يتيح لك معرفة مسؤوليات كل موظف في الشركة أو المؤسسة.

  • البرمجة

يدعم برنامج Excel جميع برامج البرمجة ، خاصة تلك التي تستخدم لإنشاء وحدات الماكرو ، مما يجعل حل المشكلات الصعبة أمرًا بسيطًا للغاية وبالتالي يعزز كفاءة البرمجة.

  • تنظيم البيانات

يتضمن تنظيم البيانات استخدام Excel لإعداد الجداول وترتيب البيانات بطريقة تسمح بالحفاظ المناسب للمعلومات بالإضافة إلى سهولة مراقبة متطلبات العمل.

  • انشاء الرسوم البيانية

يُعتقد أن قدرة برنامج Excel على بناء مجموعة واسعة جدًا ومتنوعة من جميع الرسوم البيانية ، والتي تختلف من رسم بياني إلى آخر وتستخدم لعرض الإحصائيات بطريقة تصويرية سهلة للغاية وتعد من أهم الوظائف داخل التطبيق.

قد يهمك أيضاً: تحميل مايكروسوفت اوفيس 365 Office مجانا للكمبيوتر والهاتف


طريقة تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير

يمكنك تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من خلال الرابط المباشر أسفل هذا المقال يوجد هناك نسختان واحدة لنواة 32 بت وواحدة لنواة 64 بت ، وسوف نوفر لكم الروابط مباشرة من خلال موقع ميديا فاير ، وبعد القيام بعمليه التحميل قم بتثبيت البرنامج بالشكل العادي.


طريقة انشاء جدول داخل برنامج Excel 2010 للكمبيوتر ويندوز 7

  • أولاَ في البداية كل ما عليك هو فتح البرنامج.
  • وبعد ذلك قم بفتح ملف جديد من خلال قائمة أدوات.
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
  • ثم قم باختيار جدول من شريط الأدوات.
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
  • وبعد أن تقوم بإختيار الجدول سوف تظهر لك مجموعة من الأدوات تتضمن عدد الصفوف والأعمدة.
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
  • ومن ثم قم بإختيار عدد صفوف الجدول وقم أيضاً بإدخال عدد الأعمدة ، وبعد ذلك اضغط علي موافق ، وسوف يتم انشاء الجدول في الصفحة بكل سهولة.
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
  • وبعد أن تقوم بإدخال جميع المعلومات والبيانات داخل الجدول ، تستطيع أن تحفظ هذه الصفحة ببساطة.
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير
تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير

من خلال الخطوات السابقة يمكننا بسرعة إنشاء جدول أولي لبرنامج Excel. ومع ذلك ، لا يقتصر برنامج Excel على هذه الوظيفة فقط ؛ في العصر الحديث ، لا يمكن للمؤسسات والشركات الاستغناء عن مثل هذا البرنامج السهل والبسيط والمميز للغاية. له فوائد لا يمكننا تغطيتها في مقال واحد ، لذلك يجب أن ندرج أهم مهام برنامج Excel وأهميتها بالنسبة للشركات المختلفة.

تنبية: جميع روابط التحميل موجودة أسفل المقال

مميزات برنامج Excel للكمبيوتر   

  • يتميز بقدرته الأفضل على الترتيب الفعال والسريع والدقيق لعدد كبير من الجداول والبيانات.
  • يمكنك فتح هذه البيانات وإدخالها بسهولة وعرض البيانات كرسم بياني سريع وسهل.
  • اصنع التماثيل البصرية والرسوم البيانية الخاصة بك.
  • تستطيع أن تقوم بدمج هذا التطبيق مع العديد من التطبيقات الأخري.
  • يمكن استخدامه لإجراء العمليات الحسابية وتقدير الطلاب وفحص البيانات وإصدار الأحكام.
  • إنه ينشط الخلايا فقط مع تسهيل إتمام العديد من الأنشطة بسهولة.
  • تمكنك من فحص جميع بيانات الآخرين عبر البريد الإلكتروني
  • يمكنك طباعة أي قسم من هذا البرنامج من خلال شاشة العرض باستخدام الماوس لاختيار الجزء الذي تريده مع الاستمرار في الضغط على الزر الأيسر حتى تنتهي من التحديد، بعد ذلك ، ما عليك سوى الضغط على أمر الطباعة لطباعة هذا الجزء.
  • نظرًا لأن برنامج Excel يحتوي على جميع الرموز الخاصة للمعادلات الحسابية ، فإن إجراء العمليات الحسابية عليه أسهل بكثير من إجراء العمليات الحسابية على الآلة الحاسبة. ومع ذلك ، فإن إدخال المعادلات المراد حسابها يتطلب اتصال البرنامج بالإنترنت حتى يتمكن البرنامج من الحصول على نتائج دقيقة بسرعة وسهولة.

عيوب برنامج Excel للكمبيوتر

  • هناك خطر يزداد عند وجود هذه الفيروسات لأنها تجعل برنامج Excel بطيئًا جدًا ، كما أن الملف مقسم إلى ملفات صغيرة ، وقد يتم فقد البيانات من شيء ما، يمكن أن تتراكم الفيروسات في ملفات Excel من وحدات الماكرو ، وهي عبارة عن عدد من البرامج الصغيرة التي تتراكم في أوراق عمل برنامج Excel.
  • لا يمكنك مشاركة المخططات عبر الإنترنت مع هذا البرنامج.
  • من الصعب الوصول إلى الدقة الثامنة قبل تثبيت التطبيق على الكمبيوتر لأنه يحتوي على الكثير من البيانات التي لا يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت ، وهناك بعض الأخطاء التي تحدث عند تحقيق النتائج أو مطابقة النتائج بشكل وثيق. ستعمل جداول البيانات الكبيرة التي تم إنشاؤها باستخدام Excel 2010 أو برنامج آخر ببطء شديد، عدد صفوف وأعمدة ورقة Excel مقيد للغاية ، ويوفر ملء البيانات وتوسيعها عن طريق إضافة أعمدة وصفوف جديدة تحديات كبيرة للغاية ، وبمرور الوقت ، قد تحتاج أيضًا إلى ضبط البيانات والحسابات ، ومن الممكن تحديث البيانات باستمرار.

ما هو الفرق بين برنامج اكسس وبرنامج اكسل

  • يكمن الاختلاف في كيفية استخدام الوظيفة ففي برنامج Excel يتم التعامل مع الخلايا ، بينما يتم التعامل مع الحقول في برنامج Access.
  • في برنامج Access يمكن لعدة مستخدمين الوصول إلى قاعدة البيانات من خلال شبكة ، ولكن هذا غير ممكن مع برنامج Excel، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبرنامج Access التحكم في مدخلات المستخدم لتقليل الأخطاء ؛ على سبيل المثال  لا يمكن كتابة نص داخل حقل رقم أو كتابة أي أوامر داخل حقل محسوب ، لذا فإن البرنامج هو المتحكم والمُستخدم لا يفعل ذلك ، ولكن مع برنامج Excel  هذا ممكن.

تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير

تحميل برنامج Excel 2010 مجانا 32 bit

اضغط هنا لتحميل برنامج اكسل 2010 32 بت

تحميل برنامج Excel 2010 للكمبيوتر 64 bit مجانا

اضغط هنا لتحميل برنامج اكسل 2010 64 بت


وبكدا نكون انتهينا من تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


مواضيع أخري قد تعجبك أيضاً :


فيديو مقترح من قناتنا علي اليوتيوب


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!